بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 31 مايو، 2014

هموم رياضية .. حكايات أبو خلفان وأم خلفان .. (3) أولمبياد " أم خلفان "

أنقل لكم سلسلة حكايات أبو خلفان وأم خلفان التي كانت تنشر في الصفحة الرياضية  بجريدة الزمن في عام 2009 وهي من إعدادي تحت عنوان [رياضة المرأة] في عمود [هموم رياضية]




حضرت أم خلفان اجتماع جمعية المرأة العمانية بالولاية والخاص بتفعيل النشاط الرياضي في قريتها وبدأت رئيسة الجمعية بالحديث:


-   مرحبا شرفتن واهلا بيكن أخواتي العضوات وزادنا شرف يوم وصلتن بسلامة وعافية  ، تراني ما قدرت اصبر حتى ابشركن بخبر يطيركن من الفرح!!


-  العضوات: هاتي بسرعة بو عندش تراش حمستينا وشوقتينا قولي يالله!!


-   بعد مطالباتنا المتكررة في السنوات الماضية بدون كلل أو ملل أود أن أبلغكن بأننا قد تلقينا ردا بالموافقة من المسؤولين بتنظيم أيام أولمبية في قريتنا ، وتشمل عدة ألعاب رياضية مختلفة ، كما أود أن أبشركن بأن الشعلة الأولمبية سوف تمر بقريتنا ، ولهذا لا بد أن نرشح إمرأة متميزة من القرية لكي تحمل الشعلة الأولمبية!! والحرمة التي سوف تنال الشرف في حمل الشعلة الأولمبية هي التي سوف تفوز في جميع مسابقات الأيام الأولمبية!!


-    أم خلفان: تو مو هذا الكلام بو تقوليه يا حضرة الرئيسة شعلة ايش وأيام مال مو نوبا ذي ؟؟؟ وموه هذي الألعاب بو نوبا تو احنا راح نباري فيها ؟؟


-   يوم ترفيهي في المسبح الأولمبي!! ويوم للياقة البدنية!! ويوم لحريم القرية!! ويوم للموظفات بو راجعات من العاصمة!! ويوم للراحة .. ويوم ...


-    أم خلفان: واابوي عاد كم يوم صارن؟؟


-   عادي .. خبرونا هم أيام مفتوحات ويمكن بيكونن مغلقات!! أهم شي أيام هم  قالوا ويمكن يكونن بعدد أيام السنة! هاااا .. فيه حد بعد عندها فكرة حال يوم غير؟


-    جوخة "معلمة رياضة مدرسية": و تو كذاك بنستوي طورنا الرياضة النسائية؟؟


-   هيوا .. المهم الجرايد راح تكتب ان احنا سوينا شي ، وقايمين نطور الرياضة النسائية!!


-   جوخة: والله حالة ..تو احنا لا عندنا ملاعب ولا منشآت ولا خصوصية و لا مدربات و لا أدوات ولا مسابقات و لا خطط أو استراتيجيات وتخبرينا عن يوم ويوم ..ويوم..!! وبعدين احنا ما عندنا مسبح أولمبي!! عاد وتعالو شوفن المدرسة اللي اعلم فيها أوين الرياضة المدرسية!! حدث و لا حرج!! لو على كذا انا ارشح أم خلفان تحمل الشعلة الأولمبية!!


-   بقية الحريم: زين .. زين ..موافقات أم خلفان واحليلها ما ناقصنها شي عند زوجها أبو خلفان ستالايت يتابعوا مع بعض مباريات بو العالم وشايفه واحليلها مباراة الريال وبرشلونة ما صح يا ام خلفان؟؟؟؟


-   أم خلفان: مشكورات يو الغاليات أسميكن حملتني مسؤولية عوده صح أنا اتابع مباريات عالمية بس أزيدكن من الشعر بيت كما يقولوا تراني نوبا أهتم بمباريات الدوري المحلي ..وتأكدن راح أشرفكن كلكن ، ونوبة راح أرفع اسم قريتنا عاليا في المحافل الدولية!!


-  جوخة: تو من صدقكن انتن بتخلوا أم خلفان تحمل الشعلة الأولمبية؟؟ بخاطركن انا مروحة .. سايرة بيتنا!!


-  أم خلفان: ما لها هاذي حاسدة وحدة!! هيوا حاسدة ..بخاطركن أسير أبشر أبو خلفان بالخبر.


-   أبو خلفان: وااغيابي .. واافضيحتي .. عجب خسرنا في الإنتخابات!! وينك يا سعيد الحقني يا سعيد؟؟ أسير أتصل به..


-   سعيد: يا أستاذ هذا هو بالضبط المطلوب لفوزك في الإنتخابات ، راح يبين انك رجل حضاري و متطور و ان زوجتك رياضية ، يعني انك تنتمي لأسرة رياضية وتدعم رياضة المرأة!! إبلعها أبو خلفان خليها تحمل الشعلة و نوبة خلي روحك رياضية!!


-   يرن هاتف المنزل ترد أم خلفان: آلو .. هيوا نعم أنا أم خلفان!! هااااا..واابوي أبو خلفان الحقني!! عقت التليفون..


-         أبو خلفان: آلو .. آلو ..مين انت؟؟


-   هذا اتصال من اللجنة الأولمبية الدولية ، قررنا نرسل أم خلفان الى أولمبياد بكين 2008 لكي تمثل المرأة العمانية هناك!!

حبيبة الهنائي
نشر في جريدة الزمن بتاريخ 19 مايو 2009

 http://archive.azamn.com/e_paper.php?start=30&dt=2009-05-19

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق