بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 7 نوفمبر، 2014

كنت أمني النفس ..! (حول خطاب السلطان قابوس)






كنت أمني النفس بأن تفكر الجهات المعنية ]فقط في هذه المرة[ وخلال هذه الظروف الإستثنائية بطريقة مختلفة! لمَ لا فالحدث مختلف وشهر نوفمبر من هذا العام 2014 يطل علينا حزينا وسيكون العيد الوطني الوحيد منذ تولي السلطان قابوس مقاليد الحكم في عام 1970 يغيب فيه عن شعبه ولا يحتفل في بلده. 

لذا كنت أمني النفس بأن يكون المشهد مختلفا عن ما عهدناه منذ الـ 44 عاما الماضية من الاحتفالات التقليدية المملة كالمسيرات الوطنية والأهازيج الشعبية والقصائد و و و التي بشكل شخصي قد سئمت منها ولا أتابعها ..

كنت أمني النفس بدلا من إستدعاء المغردين والمدونين المحسوبين على الحكومة في اجتماع سري في صباح اليوم الخامس من نوفمبر لأجل توجيههم بماذا يكتبون أو ماذا يفعلون خصوصا وأن المقطع الخاص لخطاب صاحب الجلالة قد تم رفعه في القناة الرسمية لتلفزيون سلطنة عُمان قبل يوم واحد من الإعلان عن الخطاب وبالتالي كان هناك متسع من الوقت لكي يفكرون بطريقة مختلفة وبما يتناسب مع هذا الحدث الذي هزنا جميعا ..

كنت أمني النفس بأن يتم تدشين حملة وطنية تحت شعار #عد_سالما وتستمر لمدة أسبوع كامل بحيث يتم التنسيق مع جميع مؤسسات المجتمع المدني الخيرية والمهنية والأندية الرياضية بتنظيم حملة تبرعات وطنية خيرية واسعة وتنقل على الهواء مباشرة بحيث تبادر الديوان بدفع أول دفعة ومن ثم تحفز البنوك والشركات والأفراد بالتبرع على أن توزع كافة هذه المبالغ على الفقراء واليتامى والمعوزين بدلا من جمع التبرعات للاعبي المنتخب الوطني فقط!! مما كان سيشكل ملحمة وطنية رائعة في العطاء وخدمة المجتمع والوطن والسلطان ؛ لأننا الحقيقة قد سئمنا من متابعة ذات المشاهد التي تتكرر كل عام حتى مع تغير الظروف والأحداث ..

لكني مثلما ذكرت كنت أمني النفس ..

عد الينا سالما يا سلطان البلاد.

7 نوفمبر 2014


كلمة جلالة السلطان المعظم حفظه الله إلى شعبه الوفي
 https://www.youtube.com/watch?v=oOLa9wweX7Y

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق